الخميس 22 فبراير 2024 08:41 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

رسميًا.. الإعلان عن مصير ميسي في تشكيلة الأرجنتين للمشاركة في تصفيات مونديال قطر 2022

ميسي
ميسي

بعدما غاب عن المباراتين الماضيتين بسبب إصابته بفيروس كورونا، عاد القائد ليونيل ميسي الى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني لخوض الجولتين الأخيرتين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™

وأعلن المدرب لونيل سكالوني الجمعة عن التشكيلة التي ستواجه فنزويلا في بوينس أيرس والإكوادور في غاياكيل في 25 و29 الشهر الحالي توالياً، وقد ضمت سبعة لاعبين شبان يلعبون في أكاديميات أندية أوروبية وسبق لهم حتى أن دافعوا عن ألوان منتخبات أخرى في الفئات العمرية.
ويهدف سكالوني من استدعاء هؤلاء الى الحؤول دون خسارة جهودهم لصالح منتخبات أخرى، على غرار جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي أليخاندرو غارناتشو (17 عاماً) ولاعب وسط ريال مدريد الإسباني نيكولاس باس (17 عاماً أيضاً) اللذين لعبا سابقاً مع منتخب شباب إسبانيا.
وضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله الى النهائيات بصحبة غريمه البرازيلي الذي يتصدر المجموعة الموحدة بفارق 4 نقاط عن رفاق ميسي.
وما زال المنتخبان اللدودان بانتظار الاتحاد الدولي "فيفا" لتحديد موعد جديد للمباراة التي توقفت بينهما في أيلول/سبتمبر ضمن الجولة السادسة، وذلك بعد دقائق معدودة على انطلاقها في ساو باولو بسبب دخول السلطات الصحية المحلية أرضية الملعب لاتهامها أربعة لاعبين أرجنتينيين بمخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.
وهنا التشكيلة:
لحراسة المرمى: فرانكو أرماني (ريفر بلايت)، خيرونيمو رولي (فياريال الإسباني)، خوان موسو (أتالانتا الإيطالي).
للدفاع: غونسالو مونتييل (إشبيلية الإسباني)، ناهويل مولينا (أودينيزي الإيطالي)، نيكولاس أوتامندي (بنفيكا البرتغالي)، خوان فويث (فياريال)، لوكاس مارتينيس كارتا (فيورنتينا الإيطالي)، جرمان بيتسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، ليساندرو مارتينيس ونيكولاس تاليافيكو (أياكس الهولندي).
للوسط: رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، لياندرو باريديس (باريس سان جرمان الفرنسي)، غيدو رودريغيس (ريال بيتيس)، إيكسيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، أليكسيس ماك أليستر (برايتون الإنكليزي)، لوكاس أوكامبوس (إشبيلية)، أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، مانويل لانسيني (وست هام الإنكليزي)، نيكولاس باس (ريال مدريد الإسباني)، تياغو خيرالنيك (فياريال)، فرانكو كاربوني وفالنتين كاربوني (إنتر الإيطالي).
للهجوم: ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، لاوتارو مارتينيس وخواكين كوريا (إنتر)، نيكولاس غونساليس (فيورنتينا)، أنخل كوريا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، خوليان ألفاريس (ريفر بلايت)، ماتياس سولي (يوفنتوس الإيطالي)، لوكاس بوي (إلتشي الإسباني)، لوكا روميرو (لاتسيو الإيطالي).