الأربعاء 17 أبريل 2024 09:55 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة طفل غرقًا خلال السباحة مع أصدقائه جنوبي اليمن تعيين شخصية تابعة للانتقالي في منصب رفيع بقرار غير معلن.. وتأدية القسم عبر ‘‘فيسبوك’’ 10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين

شاب يبلغ من العمر 19 سنة ينهي حياته بطريقة صادمة في بث مباشر على ”فيسبوك”

شاب مراهق ينهي حياته بطريقة صادمة في بث مباشر على "فيسبوك"
شاب مراهق ينهي حياته بطريقة صادمة في بث مباشر على "فيسبوك"

توفي شاب يبلغ من العمر 19 سنة، الخميس، بطريقة صادمة، بعد أن أقدم على إحراق نفسه في بث مباشر عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك.

وكشف الشاب المغربي، في البث المباشر عن تفاصيل إقدامه على خطوة الانتحار حرقاً، موضحاً أنه تعرض للظلم حين تم الاعتداء عليه في سوق للجملة في مدينة الدار البيضاء، الإثنين الماضي، من طرف شخصين يعملان في السوق، وهو الاعتداء الذي سبب له عجزاً صحياً لمدة 21 يوماً.

وقال الشاب إنه بعد قيام السلطات الأمنية باعتقال الشخصين، فوجئ بإطلاق سراحهما بعد ذلك، مشيراً إلى أنه بعد عودته إلى مركز الشرطة عومل بـ"قسوة" من قبل رجال الشرطة الذين رفضوا الاستماع إليه، ما خلف لديه شعوراً بـ"الحكرة"، ليقرر بعدها الإقدام على إحراق نفسه.

وأثارت الحادثة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، خاصة بعد أن تضمن البث المباشر مشاهد صادمة، بعد أن قام الشاب بصب البنزين على جسده وإشعال النار، فيما لم تنفع محاولة أحد مرافقيه عن ثنيه عن فعله.

ويثير تزايد حالات الانتحار في المغرب قلقاً، وسط حديث عن ضغوط نفسية واضطرابات عقلية تدفع كثيرين إلى وضع حد لحياتهم، بشكل مفاجئ.

وعلى الرغم من غياب أرقام دقيقة حول أعداد المنتحرين بالمغرب، إلا أن وسائل الإعلام تكشف بشكل شبه يومي عن حالات انتحار، كما أن المنتحرين أنفسهم صاروا يوثقون عملية الانتحار بالفيديو، ومنهم من نشرها مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو يتركون رسائل تفصح عن معاناتهم الكبيرة.

وتتعدد أساليب الانتحار، ولكن أكثرها انتشاراً في المغرب هو الشنق، والارتماء من أعلى البنايات، وتناول المواد السامة، والارتماء أمام القطار، والانتحار بإطلاق الرصاص الوظيفي أو بالأسلحة الحادة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في تقرير لها في سبتمبر/ أيلول 2019 ، أن المغرب كان من ضمن البلدان المتقدمة في تسجيل حالات الانتحار، عام 2016، وأضافت: "حلت مصر في المرتبة الأولى في قائمة الدول العربية التي سجلت أعلى معدلات انتحار بـ 3799 حالة، متبوعة بالسودان بـ 3205 حالات، ثم اليمن بـ2335 حالة، تلتها الجزائر فالعراق والسعودية، ومن ثم المغرب بـ1014 حالة".