السبت 13 أبريل 2024 10:06 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد”

”أسألكم بالله أعيدوا اليمن السعيد من أجل هؤلاء”.. رسالة سعودية إلى جميع المكونات اليمنية

سالة سعودية إلى جميع المكونات اليمنية
سالة سعودية إلى جميع المكونات اليمنية

وجه الكاتب والمحلل السياسي السعودي، عبدالله آل هتيلة، رسالة لجميع المكونات السياسية والأطراف اليمنية، بشأن إنهاء الحرب في اليمن.

ودعا آل هتيلة، وهو مساعد رئيس تحريرصحيفة "عكاظ"، جميع المكونات اليمنية، إلى الجلوس على طاولة المفاوضات، والتشاور بأخوة، من إجل إحلال السلام في اليمن.

وأضاف قائلاً: "تشاورا بأخوة وتوافقوا بشجاعة واثبتوا للعالم أنكم أهل الحكمة التي تبني ولا تهدم وتداوي ولا تجرح".

واختتم المحلل السياسي السعودي مخاطبا جميع المكونات اليمنية "أسألكم بالله أعيدوا اليمن العربي السعيد من أجل هؤلاء" مشيرا بذلك إلى أطفال وأبناء الشعب اليمني.

ومساء الخميس، أعلن مجلس التعاون الخليجي، أنه سيستضيف في العاصمة السعودية الرياض مشاورات للأطراف اليمنية في 29 مارس/آذار الجاري، بهدف وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال أمين عام التعاون الخليجي نايف الحجرف: "سنستضيف مشاورات يمنية- يمنية (يقصد الحكومة والحوثيين) اعتبارا من 29 مارس الجاري إلى 7 أبريل ‎/نيسان القادم".

وأضاف:"هذه المشاورات تهدف إلى وقف إطلاق النار في اليمن، ‏وإدارة الشأن الأمني وفتح الممرات الإنسانية".

ودعا الأطراف اليمنية، إلى "اغتنام هذه الفرصة والمشاركة في المشاورات التي ستحتضنها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض ".

وأشار إلى أنه "‏سيتم تبني اتفاقات الأطراف اليمنية ووضع خارطة طريق عبر هذه المشاورات"، مؤكدا أن مجلس التعاون الخليجي "يسعى لإنهاء أزمة اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني".