المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 09:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الشيخ ”عائض القرني ” وفضيحة ”أردوغان” وقنبلة الإمارات صحفي سعودي يكشف عن اتفاق بين القوى اليمنية سينهي الأزمة الموت يفجع أسرة القاضي العمراني.. وفاة السفير ‘‘عبدالوهاب’’ بعد معاناة مع المرض عاجل : اعلان من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية للملك سلمان درجات الحرارة المتوقعة في اليمن هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني”

مليشيا الحوثي تصدر بيانا عاجلا بشأن ثلاث مديريات في مأرب بعد إعلان الجيش دحر مقاتليها من عدة مواقع عسكرية

معارك مأرب
معارك مأرب

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، في وقت متأخر من مساء الخميس، بيانا عاجلا بشأن التطورات في ثلاث مديريات بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

جاء ذلك بعد ساعات، من إعلان قوات الجيش الوطني، دحر المليشيا الحوثية الإيرانية من عدة مواقع كانت تتمركز فيها بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف استهدف خلال الساعات الماضية، بعدة غارات جوية، مواقع عسكرية وتجمعات قتالية للمليشيات في مديريات الجوبة والوادي وصرواح. دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أكد العميد علي سنان، عمليات اللواء 13 مشاة أن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من دحر مليشيا الحوثي من عدة مواقع، بعد خوضها معارك عسكرية صباح اليوم في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

مشيرًا إلى أن قوات الجيش كبدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية في الأرواح والعتاد، مؤكدا أن أبطال الجيش والمقاومة لن يتوقفوا عند تحرير جبل أو موقع معين بحد ذاته، بل سيستمرون في تقدمهم الميداني حتى تحرير واستعادة كامل التراب الوطني من قبضة المليشيا الإيرانية.

وذكر العميد سنان، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات وآليات، ومواقع متفرقة لمليشيا الحوثي أسفرت عن مصرع العشرات من العناصر الإرهابية، وتدمير أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.