الخميس 22 فبراير 2024 08:44 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون

اندلاع اشتباكات مسلحة في عمران بين مليشيا الحوثي وطرف آخر ومصدر يكشف أسبابها ونتائجها

اندلعت اشتباكات مسلحة اليوم الخميس بين مليشيات الحوثي الانقلابية وطرف آخر في محافظة عمران شمال اليمن.

وقالت المصادر إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة اندلعت صباح اليوم الخميس في سوق مديرية ريدة بين مالكي المحلات التجارية وعناصر مليشيا الحوثي بقيادة القيادي الحوثي المدعو "أبو جعفر" المشرف الأمني التابع للمليشيا في مديرية ريدة.

وأوضحت المصادر أن حملة بعدد من الاطقم داهمت سوق ريدة والشارع العام لفرض جبايات على ارصفة الشوارع المحاذية للمحلات، الأمر الذي قوبل بالاستهجان والسخرية ومن ثم المواجهة من قبل المواطنين واصحاب المحلات.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أجبرت المكنى أبو جعفر وعناصره على الفرار متوعداً المواطنين بحملة عسكرية أكبر من السابقة واخذ الجبايات بالقوة.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين وأصحاب المحلات تداعوا إلى اجتماع في منزل الشيخ عياش احد وجاهات ريدة لاتخاذ رد مناسب على الإجراءات التعسفية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مشيرة إلى أن الأوضاع لا تزال متوترة حتى اللحظة من كتابة الخبر.