الخميس 22 فبراير 2024 07:27 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا عاجل: انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور) حتى شواهد قبور الموتى.. بيع تحفة أثرية يمنية فريدة عمرها أكثر من 2000 عام لصالح الصليب الأحمر!! استعدادًا لحرب واسعة النطاق.. اجتماع سري لقادة الحوثيين وقرار بشأن العمليات في البحر الأحمر

دول الخليج تتخذ خطوة هي الأولى من نوعها منذ خمس سنوات بعد قرار للمركزي الأمريكي

الدولار
الدولار



على خطى البنك المركزي الأمريكي رفعت البنوك المركزية في السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة، للمرة الأولى منذ العام 2018؛ حسب وكالة " تاس".
ورفع البنك المركزي السعودي سعر إعادة الشراء إلى 1.25% وسعر إعادة الشراء العكسي إلى 0.75% سنويا. وقال المركزي في بيان له، إن التعديلات تهدف إلى الحفاظ على "استقرار القطاع المالي في مواجهة الوضع الاقتصادي المحلي والدولي المتغير".
كذلك رفع البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 25 نقطة أساس، لكنه قرر الإبقاء على سعر الفائدة على القروض قصيرة الأجل.
كما أعلنت قطر عن زيادة سعر إعادة الشراء (الريبو) بواقع 25 نقطة أساس، ليصبح 1.25 بالمئة، وأعلنت الكويت عن زيادة سعر الخصم إلى 1.75%.
ورفعت البحرين سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس، من 1.00% إلى 1.25%.
وأمس الاربعاء، أقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) رفع معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية بربع نقطة مئوية لتصبح 0.5%، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2018.