الإثنين 4 مارس 2024 02:12 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

أول رد حكومي على إعلان مليشيا الحوثي إحباط مخطط يستهدف العاصمة صنعاء بتفجيرات إرهابية

ردت الحكومة الشرعية على مزاعم مليشيا الحوثي، عن احباط مخطط ارهابي في العاصمة صنعاء.

وسخر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مما وصفها بالأكاذيب والفبركات التي تروجها مليشيا الحوثي.. مضيفًا أن تلك الأكاذيب محاولات مفضوحة للتشويش على الاجماع الدولي والاقليمي والعربي بتصنيفها "جماعة ارهابية"، والتغطية على ما ترتكبه من فضائع غير مسبوقة بحق المدنيين، وتبرير قمعها الممنهج للاحتجاجات الشعبية المناهضة لها بمناطق سيطرتها‏.

وأضاف الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن الراي العام اليمني والمجتمع الدولي بات يدرك جيداً الاعيب مليشيا الحوثي، وحقيقة تخادمها مع التنظيمات الارهابية "داعش، القاعدة" برعاية ايرانية ضمن مشروعهم المشترك لاستهداف الدولة والجيش والاجهزة الأمنية، ومحاولات تقويض الامن والاستقرار في المناطق المحررة، واستهداف دول الجوار، وتهديد المصالح الدولية‏.

وحذر الارياني من توظيف مليشيا الحوثي الارهابية هذه الأكاذيب والفبركات التي تروجها في سياق موجة تصعيد جديدة لحملات قمع ومصادرة الحقوق والحريات، وتصفية المناهضين لمشروعها الانقلابي من السياسيين والاعلاميين والصحفيين، وجر النساء للمعتقلات الخاصة وممارسة العنف الجسدي والجنسي بحقهن، بحسب الوكالة.

وكانت مليشيا الحوثي، زعمت إحباط مخطط يستهدف العاصمة صنعاء، برعاية المخابرات السعودية، وتنفيذ قيادات وضباط في الجيش الوطني، وكلهم في محافظة مارب.