المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:24 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

‘‘جثة في أوكرانيا تُدخن سيجارة’’ ووكالة تكشف السر الغامض (فيديو)

كشفت وكالة رويترز حقيقة مقطع فيديو لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر أكياسا لـ"جثث" مفترضة، وبينهم جثة تدخن سيجارة.

ويظهر في الفيديو الذي يبلغ 12 ثانية، رجل يرقد داخل كيس أسود وذراعه في الخارج ممسكة بسيجارة مشتعلة يتصاعد منها الدخان. ويبدو أن شخصين آخرين يرتبان أكياس الجثث في الجزء الخلفي من شاحنة برتقالية خارج مبنى أبيض، بحسب "البيان".

وقال أحدهم معلقًا على المقطع "المعجزات لا تتوقف في أوكرانيا، كومة مفترضة من جثث المدنيين بعد هجوم روسي مزعوم، وبينها "أحد الموتى" لا يزال يدخن سيجارته".

وتوصل فريق التحقق من الأخبار في رويترز إلى أن الصورة لا تتعلق بهجوم روسيا على أوكرانيا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المقطع من فيديو موسيقي لمغني الراب الروسي Хаски المعروف بـ"هاسكي"، نشره على موقع "تيك توك" المخرجة الفنية ومصممة الإنتاج، فاسيا إيفانوف، في 28 مارس 2021.

وتقول رويترز أن إيفانوف أوضح في فيديوهات أخرى كيف يتم نقل الأكياس إلى أعلى نفس المبنى الأبيض من الشاحنة البرتقالية أثناء تصوير الفيديو.