المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:40 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

”لندن” تفتح ملف ”واتسآب” و”بن سلمان”

الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رفضت رئاسة الحكومة البريطانية نفي استخدام رئيس الوزراء بوريس جونسون تطبيق "واتسآب" للتواصل مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان؛ وفقا لصحيفة " الإندبندنت ".
وهذه الاتهامات التي تعود إلى عام 2020، والتي تم توجهيها بالتزامن مع اتهامات لولي العهد السعودي بأنه تورط في اختراق هاتف مالك شركة "أمازون" الملياردير جيف بيزوس، عادت إلى الواجهة بعد أن رفض بن سلمان تلقي مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، "بينا لا يزال على اتصال منتظم عبر "واتسآب" بجونسون".
وردا على سؤال حول الموضوع، قال المتحدث باسم جونسون: "ما يمكنني قوله هو أنني تحدثت، في عدد من المناسبات، عن القواعد المتعلقة بكيفية استخدام الوزراء، بمن فيهم رئيس الوزراء، لأشكال الاتصال هذه"، مؤكدا أنه "يتم تمرير الأعمال الحكومية الموضوعية من خلال المكتب الخاص. وهذا ما يحدث".
وأضاف: "من المفيد للمملكة المتحدة أن تكون لدينا علاقات قوية مع قادة العالم".
وأفادت صحيفة "الإندبندنت" بأن الوزراء البريطانيين، تعرضوا لانتقادات عديدة، لاستخدامهم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ووسائل التواصل الاجتماعي للقيام بأعمال حكومية رسمية، مشيرة إلى أن "هناك قلق خاص بشأن استخدام جونسون لـ"واتسآب" للتحدث مع بن سلمان".