المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:17 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد

”لندن” تفتح ملف ”واتسآب” و”بن سلمان”

الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
الامير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رفضت رئاسة الحكومة البريطانية نفي استخدام رئيس الوزراء بوريس جونسون تطبيق "واتسآب" للتواصل مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان؛ وفقا لصحيفة " الإندبندنت ".
وهذه الاتهامات التي تعود إلى عام 2020، والتي تم توجهيها بالتزامن مع اتهامات لولي العهد السعودي بأنه تورط في اختراق هاتف مالك شركة "أمازون" الملياردير جيف بيزوس، عادت إلى الواجهة بعد أن رفض بن سلمان تلقي مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، "بينا لا يزال على اتصال منتظم عبر "واتسآب" بجونسون".
وردا على سؤال حول الموضوع، قال المتحدث باسم جونسون: "ما يمكنني قوله هو أنني تحدثت، في عدد من المناسبات، عن القواعد المتعلقة بكيفية استخدام الوزراء، بمن فيهم رئيس الوزراء، لأشكال الاتصال هذه"، مؤكدا أنه "يتم تمرير الأعمال الحكومية الموضوعية من خلال المكتب الخاص. وهذا ما يحدث".
وأضاف: "من المفيد للمملكة المتحدة أن تكون لدينا علاقات قوية مع قادة العالم".
وأفادت صحيفة "الإندبندنت" بأن الوزراء البريطانيين، تعرضوا لانتقادات عديدة، لاستخدامهم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ووسائل التواصل الاجتماعي للقيام بأعمال حكومية رسمية، مشيرة إلى أن "هناك قلق خاص بشأن استخدام جونسون لـ"واتسآب" للتحدث مع بن سلمان".