الإثنين 4 مارس 2024 01:57 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

إقرار أممي بهشاشة الاقتصاد اليمني لأسباب خارج عن سيطرة اليمن وسط تطلعات بدعم سخي

عملات يمنية
عملات يمنية

أقر وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، اليوم الثلاثاء، بهشاشة الاقتصاد اليمني لأسباب خارج عن سيطرة اليمن.
وأكد غريفيث في إحاطته المقدمة لمجلس الأمن الدولي، أن الاقتصاد اليمني المعتمد على الواردات بات أكثر هشاشة لأسباب خارج عن سيطرة اليمن.
وأشار إلى أن اليمن ما يزال يحتاج إلى المساعدة وانتشار الأمراض يفاقم الأزمة الإنسانية.
وأضاف: 3 من كل 4 أشخاص يحتاجون للمساعدة في اليمن من بينهم 19 مليون سيشعرون بالجوع خلال الاسابيع القادمة.
ولفت إلى أن القتال خلال العام 2021 أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 2500 مدني، وأن أكثر من 300 ألف مدني نزحوا من ديارهم خلال العام 2021.
ونوه بأن اجمالي النازحين اليمنيين بلغ 4.3 مليون نازح منذ العام 2015.
وأعتبر أن الصراع الحالي في روسيا و أوكرانيا قد يؤثر على الأزمة اليمنية لأن ثلث واردات القمح يأتي من تلك الدولتين.
وطالب الأمم المتحدة بمساعدة الملايين من اليمنيين المهددين بالجوع.
وتطلع الى وعود سخية خلال مؤتمر المانحين الخاص باليمن.
يأتي ذلك عشية انعقاد مؤتمر المانحين لليمن الذي من المقرر انعقاده غد الاربعاء.