الخميس 22 فبراير 2024 08:31 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

مسؤول في الشرعية يوجه دعوة لليمنيين بشأن استفزاز مستشار محمد بن زايد

وجّه مسؤول بارز في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، دعوة لجميع اليمنيين، بشأن التغريدات المستفزة التي ينشرها مستشار ولي عهد الإمارات بشأن محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية.

وطالب الدكتور محمد جميح، سفير الجمهورية لدى اليونسكو، جميع الإعلامين والنشطاء اليمنيين، بتجاهل ما يقوله الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، بشأن جزيرة سقطرة،

وقال في تغريدة عبر تويتر رصدها "المشهد اليمني"، إن بعض "الأكاديميين" يصدرون كلاماً لا معنى له، بقصد الاستفزاز، مشيرا بذلك إلى تغريدات مستشار محمد بن زايد.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن على الموقع الرسمي لمنظمة اليونسكو توجد ثلاثة مواقع للتراث العالمي اليمني هي مدينة شبام حضرموت ومدينة صنعاء القديمة ومدينة زبيد التاريخية، ويوجد موقع واحد للتراث الطبيعي العالمي اليمني هو أرخبيل سقطرى، مؤكدا على أهمية تجاهل مايقوله مستشار بن زايد، وعدم منحه أي اعتبار.