الخميس 22 فبراير 2024 07:47 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

تظاهرات نسائية بصنعاء تندد بسلطات الحوثيين

تظاهرة نسائية أمام وزارة العدل بصنعاء
تظاهرة نسائية أمام وزارة العدل بصنعاء

نددت تظاهرات نسائية في العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، بسلطات المتمردين الحوثيين.
واستنكرت المتظاهرات التي أقيمت أمام وزارة العدل التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها، أحكام الإعدام ضد مدير قسم شملان المقدم يحيى الجائفي وخمسة من الأفراد والضباط التابعين للقسم.
وناشدت المتظاهرات بسرعة الغاء أحكام الاعدام بحق المقدم الجائفي وزملائه.
والاسبوع الماضي، أعلن أبناء قبيلة همدان التي تعد إحدى أكبر قبائل اليمن، النفير العام ضد مليشيا الحوثي، رفضا للحكم القضائي الذي أصدرته محكمة تابعة للمليشيا، وقضى بإعدام أحد أبناءها الذي كان يشغل منصب مدير قسم شرطة "شملان" وهو المقدم يحيى الجائفي وخمسة من أفراده على خلفية مقتل مشرف حوثي هاجم القسم وقتل أحد ضباطه وأصاب آخر منتصف عام 2020 بعد منعه من الاستيلاء على أراضي سكان المنطقة.
وقُتل المشرف الحوثي لطف محمد علي زياد المكنى "أبو أيوب"، قبل نحو عامين أثناء قيامه بمهاجمة قسم شرطة شملان والاعتداء على أفراده بالأسلحة النارية.