المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:41 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

تعليق غريب للحوثيين على تحركات المبعوث الأممي.. والمليشيات تضع هذه الشروط للقبول بالمفاوضات

كشفت مليشيا الحوثي عن موقفها من المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي، إلى اليمن، هانس غروندوبرغ، في العاصمة الأردنية عمّان، بشأن الحل السياسي في البلاد.

وأبدى القيادي في المليشيات، حسين العزي، عدم حماس مليشياته للمشاورات، والتقليل من أهميتها.. واصفًا هذه الجهود بأنها أشبه ما تكون بـ«ورش التنمية البشرية».

وفي تعليق غريب على المشاورات، قال القيادي الحوثي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ‘‘شيء مؤسف أن يتراجع المبعوث عما كان أعلنه أمام مجلس الأمن من اعتزامه إطلاق مشاورات’’.

وأضاف: ‘‘كنت أظنها مشاورات حقيقية وعملية فإذا بها تتحول فجأة لما يشبه ورش التنمية البشرية وتدريبات العصف الذهني وكأن الغرض هو حشد أكبر عدد من الناشاطات لغايات إعلامية بحتة’’.

واشترط القيادي الحوثي، من أجل القبول بالمشاورات، إدخال سفن الوقود التابعة لمليشياته، إلى اليمن، وتوثيق لقاءات المبعوث الأممي مع الأطراف الأخرى.

ويوم الجمعة الماضية، أعلن المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، انتهاء الشوط الأول من المشاورات مع الأطراف اليمنية، في العاصمة الأردنية عمان، بينما تواصل مليشيا الحوثي منعه من الدخول إلى صنعاء.