المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

زيلينسكي يعلن مقتل 1300 جندي ويخاطب روسيا: ”لو سُقتم مليون روسي للموت في أوكرانيا لن تحتلوها”

الرئيس الأوكراني زيلينسكي
الرئيس الأوكراني زيلينسكي

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، عن حصيلة القتلى الذين سقطوا من الجيش الأوكراني منذ بدء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وقال في مؤتمر صحفي، إنه قتل 1300 جنديا من الجيش الأوكراني, منذ بدء الهجوم الروسي عليها أواخر فبراير/ شباط الماضي.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن القوات الأوكرانية أسرت قرابة 500 جندي روسي.

وخاطب السلطات في موسكو قائلا: "لو سُقتم مليون روسي للموت في أوكرانيا لن تحتلوها".

وقال إن روسيا تكبدت خسارة غير مسبوقة في بلاده، وجيشها تعرض لأكبر ضربة منذ عقود، مضيفا:"العدو لن يتمكن من دخول كييف إلا بعد إبادتنا جميعا".

وفي 24 فبراير الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، أسفرت حتى الآن عن فرار أكثر من 2.5 مليون أوكراني باتجاه الدول المجاورة.

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها "الناتو"، واتخاذ موقف الحياد التام.