المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:17 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

إنعدام السيولة من الريال السعودي بصنعاء إثر ولادة سوق جديدة بسعر صرف مرتفع

الريال اليمني والسعودي
الريال اليمني والسعودي

أفادت مصادر مصرفية في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، بإنعدام السيولة من الريال السعودي، إثر ولادة سوق جديدة بسعر صرف مرتفع.
وأوضحت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن كافة شركات الصرافة بصنعاء وبعض المحافظات الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين، تعاني من إنعدام شبه تام للسيولة من الريال السعودي.
وأشارت إلى أن الوكلاء لم يحصلوا على سيولة بالسعودي لدى الشبكات ولم يستطيعوا استلام ما هو لهم لديها.
وبينت المصادر بأن هناك سماسرة يقومون بشراء الريال السعودي من كل مدينة وبالذات من صنعاء ويقومون بتهريبها إلى خارج صنعاء ليتم بيعها نقداً في محافظة الجوف وحرف سفيان بمحافظة عمران بسعر أعلى من سعر الصرف بصنعاء، يصل إلى 161 ريال.
ونوهت المصادر بأن فوارق الصرف خلقت سوقاً جديدة وأسواق سوداء متعددة.
وارتفع سعر الريال السعودي الواحد إلى 160 ريال يمني، وسط أزمة سيولة حادة بصنعاء.