المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:56 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

”تركيا” تصدر بيانا حادا ضد الحوثيين

النصب التذكاري التركي في صنعاء
النصب التذكاري التركي في صنعاء

وجهت أنقرة، اليوم السبت، انتقادات شديدة اللهجة إلى المتمردين الحوثيين، محملة إياهم المسؤولية عن الاعتداء على مقبرة الشهداء الأتراك في صنعاء؛ وفقا لوسائل إعلام.
وذكرت الخارجية التركية في بيان أنها "تدين بشدة الاعتداء الغادر الذي نفذه عناصر الحوثيين على النصب التذكاري لمقبرة الشهداء الأتراك صباح يوم 12 مارس والذي تسبب بأضرار في المقبرة".
وحذرت الوزارة من "الإساءة للتواجد التركي في اليمن". وشددت على أنه يعد رمزا لـ"التاريخ المشترك والعلاقات المتجذرة" بين الدولتين.
وأشارت إلى أنها تتوقع تعويض الأضرار التي لحقت بالمقبرة وملاحقة المسؤولية عما حصل بأقرب وقت ممكن. وأضافت: "لا نشك في أن يدين الشعب اليمني الصديق والشقيق هذا الاعتداء الغادر".
وبدأت سلطات المتمردين الحوثيين في صنعاء بهدم النصب التذكاري التركي الذي افتتحه الرئيس عبدالله جول في محيط المدينة القديمة، عام 2011 في أواخر عهد نظيره اليمني الراحل علي عبدالله صالح.