الإثنين 4 مارس 2024 02:48 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

وكالة ”رويترز” تعلن صدور قرار حوثي قاتل لليمنيين

صنعاء
صنعاء


أكدت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" صدور قرار من قبل السلطات التابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية بالعاصمة اليمنية صنعاء، يقضي برفع أسعار البنزين، ويمثل ضربة قاتلة لليمنيين الذين يعيشون ظروفا قاسية جراء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤول في شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي قوله، إن الشركة رفعت مساء الخميس، أسعار البنزين التجاري في السوق المحلية بمناطق سيطرة المليشيا، بنسبة 42.9%، وسط أزمة وقود حادة تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضحت أنه بموجب القرار الذي يبدأ سريانه الجمعة، يرتفع سعر غالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 16000 ريال (نحو 26.5 دولارا) من 11200 ريال (12 دولارا) بزيادة 4200 ريال (7 دولارات).

وبررت شركة النفط التابعة لمليشيا الحوثي رفع سعر البنزين التجاري، بسبب ارتفاع تكاليف نقل الوقود عبر المنافذ البرية والقادمة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بجنوب وشرق البلاد.

يأتي ذلك وسط أزمة خانقة في المشتقات النفطية تشهدها صنعاء والمحافظات الواقعة بشمال وغرب البلاد منذ أكثر من شهرين، والتي رافقها انتعاش كبير للسوق السوداء التي شهدت أسعار الوقود فيها ارتفاعا قياسيا، مما وصل بسعر غالون البنزين سعة 20 لترا إلى 45 ألف ريال (75 دولارا) كأغلى سعر للبنزين في العالم، طبقا لمراقبين ومتعاملين.