المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:29 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

مليشيا الحوثي تشن هجوما كاسحا على مأرب والجيش يعلن خوض معارك بطولية في عدة جبهات

معارك مأرب
معارك مأرب

شنّت مليشيا الحوثي الإنقلابية، فجر اليوم اليوم السبت، هجوما كاسحا، على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن مليشيا الحوثي، دفعت بقوات عسكرية كبيرة إلى الجبهات الجنوبية بمأرب، وشنت هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية، في محاولة لتحقيق تقدم ميداني جديد.

فيما أعلن الجيش الوطني، قبل قليل، أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك بطولية، ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض في الأثناء معارك بطولية لإحباط محاولات تسلل لعناصر المليشيات الحوثية الإيرانية على مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب.

وكان المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية السادسة، قال إن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء، بين قوات الجيش الوطني ورجال القبائل من جهة، وبين مليشيات الحوثي الإيرانية من جهة أخرى في جبهات جنوب مأرب.

وأكد المركز الإعلامي دخول الأسلحة الثقيلة في المواجهات، مشيرا إلى أن مدفعية الجيش الوطني تستهدف الآن مواقع وتجمعات المليشيات وتدمر تحصيناتهم بضربات دقيقة.

وفي ذات السياق، قال مصدر ميداني لـ"المشهد اليمني" إن مواجهات عنيفة تدور بمختلف الأسلحة بما فيها المدفعية والكاتيوشا بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهات القتالية الجنوبية بمحافظة مأرب.

وأكد المصدر أن تدور على امتداد الجبهة الجنوبية بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي بالكاتيوشا من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يستهدف مواقع وتحصينات وآليات عسكرية لمليشيا ‎الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة جنوب مأرب.