المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:12 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

صورة حزينة لـ ‘‘مؤلف يمني بارز’’ في طابور الغاز بصنعاء تثير موجة غضب واسعة

محمد القعود
محمد القعود

أثار ظهور رئيس "اتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيين" محمد القعود، في طابور الغاز المنزلي بصنعاء، موجة من التفاعل في أوساط ناشطين ومثقفين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر القعود في طابور طويل بانتظار شراء الغاز في العاصمة صنعاء، وقال إنه انتظر ثلاثة أيام من هذه الطوابير دون أن يحظى بأنبوبة غاز واحدة.

وعلق القعود على صورتها قائلًا: "تنهض باكراً لتسلّم أنبوبة الغاز الفارغة لكي تعود لها بعد يومٍ أو ثلاثة أيام.. كل شهر أو شهرين مرة واحدة فقط.. وكارثة ما بعدها كارثة لو "الدبة" صارت فارغة هي وشقيقتها الاحتياط.. اليوم تركض لاهثاً كي تحصل على دبة غاز تطبخ بها ما تيسر من طعام".

وتفاعل ناشطون وكتاب ومثقفون مع الكاتب القعود، الذي قضى أجمل أيام حياته في نشر العلم والثقافة، وألف ثلاثة عشر كتابا عن النثر والشعر والقصص القصيرة، واعتبروا ما تفعله مليشيا الحوثي بسكان المناطق الخاضعة لسيطرتها، أقسى أنواع الإهانة والتعذيب النفسي والجسدي.

وتشهد العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية أزمة خانقة في الوقود، والغاز المنزلي، حيث بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي إلى 20 ألف ريال، فيما بلغ سعر جالون البنزين 20 لترًا أكثر من 45 ألف ريال.