المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:59 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

من الرياض.. بيان أمريكي خليجي بشأن الاتفاق على صد التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية وردعها

أصدرت مجموعات العمل الأمريكية الخليجية، الخميس، بيانا بشأن الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري، والاتفاق على أهمية دفع مبادرات الدفاع المتكامل للدفاع ضد التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية وردعها.

وقال البيان الذي نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة وأعضاء مجلس التعاون الخليجي، عقدت مجموعات عمل حول الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري في مقر مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة السعودية الرياض في 9 مارس الجاري.

وأكدت مجموعات العمل على الشراكة الدفاعية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة. وأكدت دول وأعضاء مجلس التعاون الخليجي التزامها المشترك بالأمن الإقليمي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

وبحسب البيام، فقد ناقشت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي مجموعة من التهديدات للمنطقة مع التركيز على المجالين الجوي والبحري.

وجدد المشاركون التأكيد على بيان نوفمبر 2021 الصادر عن مجموعة العمل الإيرانية الأمريكية الخليجية ، الذي يدين مرة أخرى سلوك إيران الخبيث من خلال الوكلاء والاستخدام المباشر للصواريخ الباليستية المتقدمة وصواريخ كروز وأنظمة الطائرات بدون طيار (UAS).

وأشار البيان إلى أن إيران استخدمت هذه الأسلحة ودعمت الجماعات الإرهابية وغيرها من الجماعات المسلحة لشن مئات الهجمات في المنطقة.

وشددت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي على أهمية تعزيز قدرة دول مجلس التعاون الخليجي على مواجهة هذه التهديدات بشكل جماعي، مشيرة إلى أنه تم تطوير رؤية مشتركة لردع التهديدات الأكثر إلحاحًا في المنطقة من التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية.

واطلع أعضاء مجلس التعاون الخليجي على جهودهم في تعزيز التعاون الدفاعي بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

كما أشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي اتفقت على أهمية دفع مبادرات الدفاع المتكامل للدفاع ضد التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية وردعها.

ورحبت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بفرص العمل معًا - بما في ذلك من خلال التدريبات والتدريبات المشتركة لمنع إيران من تعريض المنطقة للخطر من خلال انتشارها واستخدامها المباشر للصواريخ الباليستية المتقدمة وصواريخ كروز والأسلحة البحرية وأنظمة الطائرات بدون طيار ( UAS) ، والتي تشكل تهديدًا واضحًا للأمن والاستقرار الإقليميين.