الإثنين 26 فبراير 2024 05:04 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

الحوثي يستبق انتفاضة جمعة 11 مارس بخطوة غير متوقعة لامتصاص غضب الشارع اليمني

استبقت مليشيا الحوثي الانقلابية غضب الشارع اليمني ودعواته إلى انتفاضة عارمة يوم غد الجمعة 11 مارس 2022م، بخطوة لامتصاص الاحتقان، الناجم عن منعها دخول المشتقات إلى مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي الانقلابية سمحت بدخول الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية والغاز إلى مناطق سيطرتها بعد تصاعد الأصوات الشعبية المنددة بممارستها.

وأكدت المصادر أن سعر الدبة البترول تراجع بشكل كبير إلى ما دون 20 ألف ريال من الأوراق النقدية القديمة بعد أن كان قد وصل إلى 40 ألف ريال.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى انتفاضة شعبية تنطلق من ميدان السبعين في صنعاء ضد مليشيا الحوثي الانقلابية يوم غد الجمعة 11 مارس 2022م.

وتطالب الدعوات إلى الخروج بعد صلاة الجمعة من كل مساجد صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا في احتجاجات ومسيرات ومظاهرات للتنديد بالانقلاب والمطالبة برحيل الحوثي ومحاكمة قياداته .

ومن المقرر حسب الدعوات المتداولة انطلاق المسيرة الكبرى من ميدان السبعين بصنعاء بعد صلاة الجمعة للمطالبة بإسقاط الحوثي وإنهاء الانقلاب.

وجاءت الدعوات في ظل حصار خانق تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية على المواطنين في مناطق سيطرتها حيث تمنع دخول المشتقات القادمة من مناطق الشرعية إلى مناطق سيطرتها، مما ضاعف معاناة المواطنين التي يعانونها منذ انقلابها وإخالها في حرب لصالح إيران.