المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:14 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مليشيا الحوثي تسعى لمصادرة منازل يمنيين على غرار عمليات الاستيطان الصهيونية في فلسطين

شرعت مليشيا الحوثي، بمحافظة إب في تنفيذ إجراءات تهدف للسطو على ممتلكات وأموال مواطنين بقوة السلاح، في ظل رفض وممانعة واسعة لتلك الممارسات التي أثارت الرأي العام المحلي.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا بدأت إجراءات الحجز بحق عدد من المنازل بمواطنين في مدينة إب، بتهمة وجود أحد أقاربهم مع الشرعية.

وأضافت المصادر، أن عمليات الحجز ومصادرة المنازل بدأت في مديريتي الظهار والمشنة بمدينة إب وبحضور قيادات حوثية عليا.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي، بدأت أمس بمحاولة إخراج أسرة منزل المواطن "منصور العوج" بمدينة إب بهدف السطو عليه، بذريعة أن نجله "نعمان" وزيراً للاتصالات في الحكومة اليمنية.

وأكدت المصادر، رفض أسرة "العوج" الخروج من المنزل رغم التهديدات التي طالتهم، في الوقت الذي كانت المليشيا تقوم بذات الممارسات على منزل مواطن يدعى "عبده الصبري" في منطقة الصلبة بمديرية الظهار، تحت مبرر أن "الصبري" شقيقه الشيخ عارف الصبري عضو مجلس النواب.

وأفادت المصادر أن منزل الصبري تعود ملكيته له ولا علاقة لشقيقه به، غير أن المليشيا تهدف للسطو على منازل بمبررات واهية وتستخدم قوة السلاح لعمليات النهب التي أثارت استياءً واسعا في أوساط المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.