المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 05:18 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة آخر موعد لذبح أضحية العيد وما يجب على المضحي فعله

مليشيا الحوثي تسعى لمصادرة منازل يمنيين على غرار عمليات الاستيطان الصهيونية في فلسطين

شرعت مليشيا الحوثي، بمحافظة إب في تنفيذ إجراءات تهدف للسطو على ممتلكات وأموال مواطنين بقوة السلاح، في ظل رفض وممانعة واسعة لتلك الممارسات التي أثارت الرأي العام المحلي.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا بدأت إجراءات الحجز بحق عدد من المنازل بمواطنين في مدينة إب، بتهمة وجود أحد أقاربهم مع الشرعية.

وأضافت المصادر، أن عمليات الحجز ومصادرة المنازل بدأت في مديريتي الظهار والمشنة بمدينة إب وبحضور قيادات حوثية عليا.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي، بدأت أمس بمحاولة إخراج أسرة منزل المواطن "منصور العوج" بمدينة إب بهدف السطو عليه، بذريعة أن نجله "نعمان" وزيراً للاتصالات في الحكومة اليمنية.

وأكدت المصادر، رفض أسرة "العوج" الخروج من المنزل رغم التهديدات التي طالتهم، في الوقت الذي كانت المليشيا تقوم بذات الممارسات على منزل مواطن يدعى "عبده الصبري" في منطقة الصلبة بمديرية الظهار، تحت مبرر أن "الصبري" شقيقه الشيخ عارف الصبري عضو مجلس النواب.

وأفادت المصادر أن منزل الصبري تعود ملكيته له ولا علاقة لشقيقه به، غير أن المليشيا تهدف للسطو على منازل بمبررات واهية وتستخدم قوة السلاح لعمليات النهب التي أثارت استياءً واسعا في أوساط المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.