الإثنين 15 أبريل 2024 05:26 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

ياسين سعيد نعمان يحذر من تعقيد الوضع في اليمن.. تزامنًا مع تحركات المبعوث الأممي

حذر سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، من تعقيد الوضع في اليمن، وإكساب اليمنيين مزيدًا من الخيبة وبؤس الحيلة، وذلك تعليقًا على لقاءات المبعوث الأممي بعدد من الكيانات اليمنية.

وقال نعمان، في منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبك، إن ‘‘اللقاءات الموسعة التي يعقدها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد جرودنبيرج مع طيف واسع من الفعاليات السياسية اليمنية في الأردن لا بد أن يكون قد هيأ لها الشروط الضرورية للاسهام في إنضاج الظروف السياسية ( الذاتية والموضوعية) للحل السلمي الذي يسعى إليه’’.

وأضاف: ‘‘لا يحتاج اليمن اليوم إلى أي عمل يتسم بالشكلية التي تؤدي إلى إكساب المشهد مزيداً من الخيبة وبؤس الحيلة ، فذلك مما يزيد الوضع تعقيدا من خلال تكريس حالة الميوعة التي اتسمت بها المحاولات السابقة’’.

وأشار السفير اليمني إلى بذل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، تختلف عن تحركات أسلافه، قائلًا:‘‘لا نشك بأن جهوداً من نوع مختلف قد أسفرت عن هذه اللقاءات من شأنها أن تحدث نقلة في العمل السياسي من أجل السلام ، ما لم فإن كل ما ستسفر عنه هو المزيد من الاحباط وتقليص فرص السلام’’.

يأتي ذلك تزامنًا مع لقاءات يعقدها المبعوث الأممي إلى اليمن في العاصمة الأردنية عمان، مع ممثلي عدد من القوى السياسية اليمنية.