المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:42 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

شاهد بالفيديو.. الرئيس الأوكراني يظهر متحديا ويصدم الروس بعد الإعلان عن هروبه من العاصمة كييف

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

في أول رد على الأنباء التي زعمت هروبه من العاصمة الأوكرانية كييف، ظهر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، متحديا من داخل مكتبه بــالعاصمة كييف.

وقال الرئيس الأوكراني في فيديو نشره عبر تطبيق تلغرام، "أنا باق في كييف، في مكتبي، أنا لا أختبئ ولست خائفًا من أحد ".

واتّهم زيلينسكي الجيش الروسي بإفشال إجلاء المدنيين عبر الممرّات الإنسانية التي كان من المقرّر إقامتها في البلاد بعد محادثات ثنائية.

وقال إنه "كان هناك اتفاق بشأن الممرّات الإنسانية. هل يطبّق ذلك؟ ما يطبّق هو الدبابات الروسية، والغراد (راجمات الصواريخ) والألغام الروسية".

كما اتّهم القوات الروسية بـ"تلغيم الطريق الذي تمّ الاتفاق على إيصال الغذاء والدواء" عبره إلى مدينة ماريوبول المحاصرة في جنوب أوكرانيا و"تدمير الحافلات" المخصّصة لإجلاء المدنيين من مناطق القتال.

وتابع زيلينسكي: "إنّهم يقومون بفتح ممرّ صغير لعشرات الأشخاص إلى الأراضي المحتلّة. ليس حتّى باتجاه روسيا بل باتجاه أدوات الدعاية، مباشرة إلى كاميرات التلفزيون".

ومع ذلك، أشار الرئيس الأوكراني إلى أنّ كييف ستواصل التفاوض مع موسكو حتى يتمّ التوصّل إلى اتفاق سلام. وأردف "سأبقى هنا، سأبقى في كييف... لست خائفاً".

وكانت موسكو أعلنت عن عمليات وقف إطلاق نار محلية وفتح ممرّات للسماح بخروج المدنيين من مدن عدّة محاصرة في أوكرانيا حيث يزداد الوضع الإنساني سوءاً يوماً بعد آخر وحيث بدأ الغذاء ينفد.