الخميس 22 فبراير 2024 08:06 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

مفاوضات شاملة لانهاء الحرب.. ”الانتقالي” يشيد برفض القوى الجنوبية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في شبوة

اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي


أشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، برفض القوى الجنوبية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة شبوة، بعد أيام من إشهاره.
وبحسب بلاغ صادر عن اجتماع المجلس؛ أطلع عليه " المشهد اليمني "؛ فقد ثمن تكاتف مختلف القوى الجنوبية في محافظة شبوة والجنوب عموما، رفضا لمحاولات إحياء أحزاب يمنية جلبت المعاناة لشعب الجنوب على أرضه؛ في إشارة إلى المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، واقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة المؤقتة عدن.
وعبرت الهيئة عن رفضها للمحاولات المستمرة لإثارة أزمات في عدد من مديريات أبين.
وفي ذات السياق، أبدت وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي، استعداد المجلس للانخراط في عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب والتوصل إلى تسوية سياسية تستوعب جميع قضايا الصراع.
ودعت رعاة اتفاق الرياض إلى العمل على استكمال بنوده كافة، وفي مقدمتها إصلاح المؤسسات الاقتصادية وتعيين محافظين ومدراء أمن في محافظات الجنوب، وإنهاء حالة الجمود الراهنة.
يأتي ذلك وسط ترحيب يمني جنوبي واسع باشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في شبوة.