المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:03 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كان الأطفال يلعبون جوار منزل أقاربهم فانفجر بهم لغم حوثي .. مأساة جديدة في تعز (شاهد) وكالة الأنباء الرسمية سبأ: الوحدة اليمنية منجز عظيم شابه المؤامرات والصراعات بغية السيطرة والاستحواذ أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’ طلب إيراني عاجل إلى واشنطن عقب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي.. وهكذا كان الرد موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا

فشل ذريع.. مارب تسقط هيبة الحوثيين بشكل نهائي أمام مشايخ القبائل

الجيش اليمني يسقط هجمات الحوثيين في مارب
الجيش اليمني يسقط هجمات الحوثيين في مارب

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، بأن فشل مليشيا الحوثي في السيطرة على محافظة مارب، أسقط هيبتها بشكل نهائي أمام مشايخ القبائل في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن رجال القبائل في صنعاء ومحافظات عمران وحجة والمحويت وذمار والجوف، رفضوا الدفع بمقاتلين جدد بعد أن منيت المليشيا بفشل ذريع في معارك محافظة مارب مع الجيش اليمني.
وأشارت المصادر إلى أنه رغم تفكير المليشيا بمحاولة شن هجوم جديد للسيطرة على مارب، إلا أن الرفض الشعبي للمليشيا سيقصم ظهور قيادتها خلال الأيام القادمة.
يأتي ذلك وسط احتقان شعبي واسع ضد الحوثيين مع انتشار دعوات شعبية في صنعاء تطالب برحيلهم؛ وهو ما يؤكد اقتراب موعد إسقاطهم.