الإثنين 15 أبريل 2024 06:56 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

خلافات حادة و جديدة تضرب أعلى ”الهرم الحوثي” وسط دعوات لإقالة الحكومة ونذر ثورة جياع

خلافات حادة تضرب الهرم القيادي لمليشيا الحوثي
خلافات حادة تضرب الهرم القيادي لمليشيا الحوثي

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن وجود خلافات حادة وجديدة تضرب أعلى "الهرم القيادي لمليشيا الحوثي" وسط دعوات لإقالة حكومتها غير المعترف بها.
وقالت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن خلافات حادة تضرب صفوف مليشيا الحوثي المنحدرين من محافظتي صعدة وحجة مع قيادات أخرى من صنعاء وذمار وإب.
وبينت المصادر بأن صراع الاجنحة الحوثية يقترب من لحظة الانفجار.
ياتي ذلك وسط مؤشرات باندلاع ثورة جياع في شوارع صنعاء بدت ملامحها بكتابات على الجدران "ارحل يا حوثي"، رسمها مواطنون في العاصمة صنعاء، وتكشف مدى الغضب الشعبي المتزايد من الأوضاع التي آلت اليها أوضاع صنعاء جراء الانقلاب، وغياب مؤسسات الدولة.
وخلال الأيام الماضية ارتفع الغضب الشعبي نتيجة انعدام الخدمات نهائيا في صنعاء، ووصول سعر العشرين لتر من البنزين الى أربعين ألف، فيما وصل سعر أسطوانة الغاز الى عشرين ألف في سوق الحوثيين السوداء.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعبارات تطالب مليشيا الحوثي بالرحيل، كتبت في شوارع حدة وبيت بوس، وحصلت على تفاعل واسع من رواد مواقع التواصل.
وكان البرلماني أحمد سيف حاشد، دعا إلى إقالة حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ومحاسبتها، على خلفية فشلها في إيجاد أي حلول عملية تخفف من معاناة ملايين اليمنيين.