المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:19 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

شركة مساهمات وهمية جديدة تغري المواطنين في صنعاء وعدة محافظات

منظر جزئي لاحد أحياء العاصمة صنعاء
منظر جزئي لاحد أحياء العاصمة صنعاء


أفادت مصادر محلية، اليوم السبت، بوجود نشاط حثيث لإحدى شركات التسويق الوهمية بصنعاء وعدد من المحافظات تعمل على إغراء المواطنين بالمساهمة لتوظيف الأموال وكسب الأرباح.
وحذرت المصادر من أن شركة تسمى "سلوانا دايموند العالمية" مالكها مقيم في الإمارات، تقوم بالاستثمار في عدد من الدول العربية بينها اليمن، وتتبنى التسويق الهرمي باستثمار مساهمين بمبالغ لا تقل عن 500 يورو مقابل الحصول على أسهم في الشركة، ويُشترط للحصول على أرباح شهرية أن يضم المساهم 3 مشتركين آخرين لبدء الأرباح من 110 يوروهات أو البدء بالاستثمار بـ2000 يورو والحصول على عائد شهري 110 يوروهات حتى عام 2030.
وأشارت المصادر إلى أن هناك مندوبين للشركة في صنعاء يروجون لها من خلال إغراء المواطنين بالمساهمة بالأموال من أجل الأرباح التي تُصرف بانتظام بالأساس من أموال المشتركين الجدد، على غرار آلية عمل عدد من الشركات المشابهة منها مجموعة "قصر السلطانة" التابعة لـ"بلقيس الحداد" التي يتم النظر في قضيتها في جلسات قضائية مؤخراً، من قبل محكمة تديرها سلطات المتمردين الحوثيين.
جدير بالذكر أن شركة سلوانا دايموند العالمية يملكها شخص مقيم في الإمارات يدعى الشيخ فراس أبو هديب.