الإثنين 26 فبراير 2024 03:29 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز

روسيا تبدأ الهجوم على طوق العاصمة الأوكرانية كييف .. والمخابرات الغربية تتوقع حلول الكارثة

أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية بدأت ضرب طوق حول العاصمة كييف وخاركيف -ثاني أكبر مدينة في البلاد- لمحاصرتهما، تزامنًا مع دخول الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا يومها العاشر على التوالي.

وأكد رئيس بلدية ماريوبول أن الروس يحاصرون المدينة الواقعة على بحر آزوف جنوبي أوكرانيا، فيما قالت سلطات كييف أن التعزيزات العسكرية من الدول الحليفة ستوزع على الجبهات، في حين اتهم رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال الجيش الروسي بقصف المستشفيات والمدارس.

ودوت صافرات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف، منذ الساعات الأولى صباح اليوم السبت، في وقت ذكر مسؤول استخباراتي غربي أن الروس مستعدون لقصف المدن الأوكرانية حتى الاستسلام.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية: إن القوميين الأوكرانيين ينشرون راجمات الصواريخ وسط المباني في خاركيف ويحتجزون السكان، فيما أكدت وسائل إعلام أوكرانية أن معارك تدور في شوارع مدينة سومي.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن وزارة الدفاع، قولها: إن القوات الروسية استهدفت مدينة بروفسك بإقليم دونباس بقذائف عنقودية.

وتدخل الحرب في أوكرانيا، يومها العاشر، في ظل صمود كبير للقوات الأوكرانية، وعجز غربي عن إيقاف الغزو الروسي، حتى الآن.