الإثنين 26 فبراير 2024 04:22 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

بن زايد يوجه رسالتين لروسيا وأوكرانيا

وجه ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، رسالتين متشابهتين لأوكرانيا وروسيا، بشأن الحرب بينهما، بعد تصويت متضارب لبلاده في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد ابن زايد "دعم بلاده لأي تحرك في سبيل التوصل لتسوية سلمية لأزمة في أوكرانيا"، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني، فلودومير زيلينسكي، تكرر ذاته قبل ثلاثة أيام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) ما قاله ابن زايد لزيلينسكي إذ أكد على دعم الإمارات لـ"كل تحرك على طريق التسوية السلمية للأزمة"، مشددا على حرص بلاده على "تقديم المساعدات الإنسانية للمتضرين من الأزمة في أوكرانيا".

وأكد ابن زايد ضرورة "الاستمرار في الاتصالات الجادة لإيجاد حل سياسي للازمة بما يضمن مصالح جميع الأطراف وأمنها القومي".

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إلى موسكو في 28 شباط/ فبراير الماضي، لكن لم يتم الإعلان عن إجراء الزيارة بعد.

وصوتت الإمارات، الأربعاء الماضي، لصالح قرار يدين روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشكل خالف تصويتها في مجلس الأمن على قرار مشابه تماما، الأسبوع الماضي.