الإثنين 26 فبراير 2024 04:05 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.. دولة صناعية تفرج عن 7,5 مليون برميل نفط لمواجهة الأزمة

في إطار جهود منسقة لأعضاء وكالة الطاقة الدولية لضمان ضخ إمدادات كافية في الأسواق، أفرجت دولة صناعية عن 7,5 مليون برميل نفط.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كويتشي هاجيودا " ان بلاده ستفرج عن 7.5 مليون برميل من احتياطي النفط وذلك في إطار جهود منسقة لأعضاء وكالة الطاقة الدولية لضمان ضخ إمدادات كافية في الأسواق".

واضاف الوزير الياباني في مؤتمر صحفي، اليوم، "إن هذا القرار اتخذ بعد موافقة جميع أعضاء وكالة الطاقة الدولية التي تضم 31 دولة منها اليابان يوم الثلاثاء الماضي بالإفراج عن 60 مليون برميل من احتياطيات النفط الطارئة استجابة للمخاوف من نقص الإمدادات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا".

واشار الى ان الكمية المفرج عنها ستكون ثاني أكبر حجم بعد الولايات المتحدة التي قررت الافراج عن 30 مليون برميل من الاحتياطي.. مؤكداً مواصلة التعاون مع الدول المستهلكة الكبرى بمطالبة الدول المنتجة للنفط بزيادة إنتاجها.