المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 07:17 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس محمد عبدالسلام.. الكشف عن قيادي حوثي يحمل الجنسية الأمريكية ويعمل متحدثاً دولياً للجماعة بضوء أمريكي (وثائق) طيران اليمنية تصدر بيانا بشأن طائرة إيرباص المحتجزة لدى الحوثيين بمطار صنعاء عبدالملك الحوثي يكشف ماذا فعل مسلحي جماعته بالسفينة توتور بعد إصابتها بزورق حربي وفاة عروس بالفستان الأبيض ليلة زفافها في مصر.. وعند الفحص الطبي كانت المفاجأة أكثر من 14 ألف حاج يمني يغادرون مكة المكرمة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو” عاجل: ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل بالسعودية.. واتخاذ أول إجراء رسمي أكذوبة ثبات سعر الصرف لدى الحوثيين بدء فصل الصيف رسميًا.. وهذا ما سيحدث يوم الجمعة الحزن يضرب السفيرة البريطانية لدى اليمن.. وتحذير من عواقب مأساوية شاهد .. اعلامية يمنية تهاجم الحوثيين من داخل منزل القيادي الحوثي المداني بصنعاء(فيديو)

قيادي حوثي في صنعاء يلتقي سفيرًا غربيًا بعد يومين من قرار مجلس الأمن بوصف المليشيات ‘‘جماعة إرهابية’’

أعلنت مليشيا الحوثي عن لقاء جمع قياديًا في المليشيات، بسفير غربي، يوم أمس الأربعاء.

وقالت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية، إن القيادي حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة الانقلاب، التقى، أمس الأربعاء، سفير مملكة هولندا لدى اليمن، "بيتر ديرك هوف".

وأشاد القيادي الحوثي، المقيم في صنعاء، بمواقف هولندا الداعمة لما وصفها بـ ‘‘إنهاء العدوان والحصار على الشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية، وكذا مواقفها الإيجابية في مجلس حقوق الإنسان الداعمة لإنشاء آلية للتحقيق في الجرائم والانتهاكات التي وقعت في اليمن’’.

من جانبه، أبدى سفير هولندا استعداد بلاده لتقديم أوجه الدعم والمساندة لليمن، والمساهمة في تحقيق السلام المنشود.

ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه، الذي يجمع سفيرًا غربيًا بالمليشيات الحوثية، بعد يومين من قرار مجلس الأمن الذي يصف المليشيات بالإرهابية، ويحظر تسليحها.. ولم تكشف الوكالة الحوثية، مكان وطريقة اللقاء، ولم تنشر صورة للقاء.