المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:08 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن الكشف عن مفاجأة بشأن هوية القاضي ‘‘الغيثي’’ الذي ظهر محولًا على كرسي في حفل زفاف الكشف عن سبب الانفجار العنيف في ذمار واحتراق محطة غاز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس!

اندلاع انتفاضة مسلحة ناجحة ضد المليشيات الحوثية .. واشتباكات عنيفة وتدخل قبلي

دشن مسلحون قبليون أول انتفاضة قبيلة ناجحة ضد المليشيات الحوثية، في عمق سيطرتها.

وقالت مصادر محلية، بمحافظة الجوف إن اشتباكات عنيفة اندلعت، أمس الإثنين بين قبائل بني نوف ومليشيات الحوثي، عقب إقدام عناصر بالتقطع لقاطرة بنزين تابعة للقبائل في منطقة الردمية شرق الحزم واقتادتها إلى مكان الحجز التابع لها.

وأضافت المصادر أن مسلحين قبليين من بني نوف تداعوا واحتشدوا، واقتحموا مكان الحجز بالقوة، وأخرجوا المقطورة بعد نحو ساعة من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، قبل تدخل وساطة قبلية قضت بتسليم المقطورة للقبائل.

يأتي ذلك في ظل استمرار أزمة الوقود التي تفتعلها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، حيث تمنع المئات من ناقلات الوقود والمشتقات النفطية من دخول العاصمة عند منافذ الجوف، وتسببت في أزمة خانقة في العاصمة صنعاء، وازدهار السوق السوداء، ووصول سعر صفيحة البنزين إلى 50 ألف ريال.