الإثنين 4 مارس 2024 02:35 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

اندلاع انتفاضة مسلحة ناجحة ضد المليشيات الحوثية .. واشتباكات عنيفة وتدخل قبلي

دشن مسلحون قبليون أول انتفاضة قبيلة ناجحة ضد المليشيات الحوثية، في عمق سيطرتها.

وقالت مصادر محلية، بمحافظة الجوف إن اشتباكات عنيفة اندلعت، أمس الإثنين بين قبائل بني نوف ومليشيات الحوثي، عقب إقدام عناصر بالتقطع لقاطرة بنزين تابعة للقبائل في منطقة الردمية شرق الحزم واقتادتها إلى مكان الحجز التابع لها.

وأضافت المصادر أن مسلحين قبليين من بني نوف تداعوا واحتشدوا، واقتحموا مكان الحجز بالقوة، وأخرجوا المقطورة بعد نحو ساعة من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، قبل تدخل وساطة قبلية قضت بتسليم المقطورة للقبائل.

يأتي ذلك في ظل استمرار أزمة الوقود التي تفتعلها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، حيث تمنع المئات من ناقلات الوقود والمشتقات النفطية من دخول العاصمة عند منافذ الجوف، وتسببت في أزمة خانقة في العاصمة صنعاء، وازدهار السوق السوداء، ووصول سعر صفيحة البنزين إلى 50 ألف ريال.