المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:04 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

سقوط أكبر مدينة أوكرانية في قبضة القوات الروسية.. وحاكمها يفاجئ الجميع بطريقة استقبالها

استولت القوات الروسية على خيرسون أكبر المدن في جنوب أوكرانيا، وذلك بعد أسبوع من بدء حرب روسيا على أوكرانيا.

وتاتي سيطرة الروس على خرسون، قبل جلسة ثانية من المحادثات يفترض أن تعقد، صباح اليوم الخميس بشأن وقف إطلاق النار بين المفاوضين الروس والأوكرانيين.

وتعد خيرسون أكبر مدينة تسيطر عليها القوات الروسية حتى الآن، منذ اندلاع الحرب في 24 فبراير الماضي، والذي أدى منذ بدايته قبل سبعة أيام إلى فرار مليون شخص إلى الدول المجاورة، بحسب اعلان الأمم المتحدة.

وفاجأ إيغور كوليخاييف رئيس بلدية خيرسون، التي يبلغ عدد سكانها 290 ألف نسمة، بتصريحاته عقب سيطرة القوات الرةسية على المدينة، حيث قال: إنه أجرى مناقشات مع “ضيوف مسلحين” في مبنى تابع لإدارة خيرسون، في إشارة إلى القوات الروسية.

وأضاف، في رسالة على فيسبوك “لم تكن لدينا أسلحة ولم نكن عدوانيين. أظهرنا أننا نعمل لتأمين المدينة ونحاول التعامل مع عواقب الغزو”، بحسب ما أفادت قناة الجزيرة.

يأتي ذلك بعد أكثر من اسبوع على إعلان الرئيس االوسي بوتين، بدء عملية عسكرية لاحتلال أوكرانيا.