المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:29 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن الكشف عن مفاجأة بشأن هوية القاضي ‘‘الغيثي’’ الذي ظهر محولًا على كرسي في حفل زفاف الكشف عن سبب الانفجار العنيف في ذمار واحتراق محطة غاز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي

تصوير جوي لأطول طابور للسيارات في صنعاء بسبب أزمة الوقود (فيديو)

تعيش العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية زمة خانقة في الوقود منذ نحو شهرين، في ظل استمرار المليشيات احتجاز مئات القاطرات ومنع دخولها إلى تلك المناطق.

وقالت مصادر محلية، في العاصمة صنعاء إن سعر صفيحة البنزين عبوة 20 لترا ارتفع إلى ما يعادل 50 ألف ريال، (الدولار = 600 ريالًا) للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

ووثق تصوير جوي في العاصمة أطول طابور للسيارات في صنعاء بسبب انعدام الوقود.

إلى ذلك، أعلنت شركة النفط الخاضعة لسيطرة المليشيات، حصول سفينة نفطية جديدة على تصريح دخول إلى ميناء الحديدة، بعد تفتيشها من الأمم المتحدة.

وأوضح متحدث الشركة عصام المتوكل أن السفينة الإسعافية "قيصر" حصلت على تصريح دخول بعد سلسلة إجراءات، وتفتيشها من قبل لجنة UNVIM الأممية.

وتوقع المتوكل أن تصل خلال 24 ساعة إلى ميناء الحديدة ما لم يعترضها التحالف ويمنع وصولها، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تحتجز نحو 600 قاطرة محملة بالوقود في محافظة الجوف، وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها، وتتهم ملّاكها بتمويل السوق السوداء، التي تديرها قيادات في المليشيات.