الخميس 22 فبراير 2024 11:50 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل

مسؤول أميركي يكشف مصير القافلة العسكرية الروسية التي توجهت إلى العاصمة كييف وعن التغييرات الجوهرية على الأرض


أكد مسؤول أميركي رفيع اليوم الأربعاء لوكالة "رويترز" أن "لا تغييرات جوهرية على الأرض في أوكرانيا منذ يوم أمس" الثلاثاء.

وأوضح أن "المقاومة الأوكرانية عرقلت تقدم قافلة روسية كانت متجهة إلى كييف".

وأكد المسؤول الأميركي، الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، أن مدينة خيرسون "لا تزال صامدة رغم إعلان روسيا السيطرة عليها".

ورأى أن "روسيا أصبحت أكثر عدوانية في استهداف البنية التحتية"، مشيراً إلى "زيادة في استهداف كييف بالصواريخ والمدفعية".

واعتبر المسؤول الأميركي أنه "لا يمكن تأكيد التقارير التي تتحدث عن استخدام روسيا للقنابل العنقودية"، لكنه قال إن موسكو "أطلقت أكثر من 450 صاروخاً على أهداف في أوكرانيا".

من جانبها كشفت روسيا اليوم عن أول حصيلة لخسائرها العسكرية البشرية خلال الحرب على أوكرانيا، معلنةً مقتل 498 من عسكرييها وإصابة 1597 آخرين.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي إيغور كوناشينكوف خلال مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الروسي العام: "لسوء الحظ.. لدينا خسائر. قُتل 498 عسكرياً روسياً.. وأصيب 1597 من رفاقنا" خلال العملية الروسية المستمرة منذ 24 فبراير.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية إن أكثر من 2870 جنديا أوكرانيا و"قوميين"، حسب تعبيرها، قُتلوا وأصيب 3700 آخرون.

في سياق آخر قالت وزارة الدفاع الروسية إن "جميع السكان الراغبين في مغادرة مدينتي ماريوبول وكييف بأوكرانيا يمكنهم الخروج".

يأتي هذا بينما كان المتحدث باسم القوات الانفصالية في دونيتسك بشرق أوكرانيا قد أعلن أمس عن فتح "ممرين إنسانيين" للمدنيين في ماريبول لمغادرة المدينة المحاصرة بالإقليم الانفصالي.