الأربعاء 21 فبراير 2024 02:23 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي

وسط تأثيرات الحرب في أوكرانيا..السعودية تجدد التزامها باتفاق ”أوبك +” وحرصها على استقرار وتوازن أسواق البترول

النفط
النفط



أكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم الثلاثاء، حرص المملكة على استقرار أسواق البترول، وتوازنها، والتزامها باتفاق "أوبك +".
واطلع المجلس في اجتماعه برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على فحوى الاتصال الذي تلقاه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وما جرى خلاله من بحث المستجدات الإقليمية والدولية لاسيما الأوضاع في أوكرانيا، وأثرها على أسواق الطاقة.
وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى أنه "يتابع ما يشهده العالم من تطورات على المستويات السياسية والأمنية".
ولفت إلى "ما صدر عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من التأكيد على دعم الجهود الدولية لخفض التصعيد في أوكرانيا من خلال الحوار والدبلوماسية".
وجددت الحكومة السعودية "موقف المملكة الثابت تجاه ضرورة جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، وما أكدته خلال مشاركتها في "مؤتمر نزع السلاح" في جنيف، من دعمها التعاون لحظرها ومنع انتشارها وضرورة تمسك جميع الدول بالتزامات معاهدة عدم الانتشار النووي".