المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الكشف عن أسباب الانفجارات والحرائق التي شهدتها مدينة الصالح في تعز فجر اليوم

كشف مصدر عسكري، أسباب الانفجارات العنيفة التي هزت مدينة الصالح في منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بمدينة تعز، فجر اليوم.

وقال الناطق العسكري للجيش الوطني في تعز، عبدالباسط البحر، في تغريدات على تويتر، رصدها المشهد اليمني: ‘‘مدينة الصالح السكنية في الحوبان شمال شرق تعز مكتضة بالمدنيين وقد حولها الحوثي إلى معتقل وحتى ساعات الفجر الأولى والانفجارات فيها لا تتوقف جراء انفجار مخازن اسلحة ثقيلة تابعة لمليشيات الحوثي الارهابية الإيرانية والتي وضعت في عمارات تحت سكان مدنيين وتحت معتقلات لمختطفين مدنيين’’.

ونقل البحر، عن شهود عيان قولهم ‘‘أن الاسعافات لم تستطع الوصول لاسعاف الاطفال والضحايا بسبب الانفجارات المتواصلة والشظايا وانباء عن اشتباكات في مطار تعز شرق المحافظة’’.

واختتم ناطق الجيش تصريحه بالقول: ‘‘بالمختصر مليشيات الحوثي تستخدم المدنيين دروع بشرية لمخازن اسلحتها ولايهمها حياة المدنيين’’.

وشهدت مدينة الصالح، في وقت متأخر الليلة الماضية، انفجارات عنيفة، وشوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد منها.