الخميس 22 فبراير 2024 07:48 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

ناطق قوات طارق صالح يرد على ”الانتقالي” بشأن ”العدو الوحيد” والوجهة القادمة

العميد الركن صادق دويد
العميد الركن صادق دويد



قال الناطق باسم قوات المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة العميد الركن صادق دويد، اليوم الاثنين، إنه "ليس للمقاومة الوطنية بكل جهودها بما فيها السياسية من عدو سوى الحوثي ولا هدف سوى صنعاء"؛ في رد ضمني على إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضه لأي مكونات سياسية يمنية؛ غداة إشهار فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة شبوة.
وأكد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني " على أن "هذا عنوان المعركة لدى كل الجبهات والمكونات جنوبا وشمالا بقيادة التحالف العربي".
وأضاف: "كل نشاط أو رأي أو رصاصة هدفه شحذ الهمم ودعم المعركة ضد الذراع الإيرانية التي حولت اليمن إلى معسكر للفوضى والإرهاب".
وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قالت إن "المجلس يجدد رفضه القاطع لإنشاء أي كيانات يمنية في الجنوب".
ولاقى إشهار أول فرع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في أول محافظة يمنية جنوبية ترحيب شعبي وسياسي جنوبي واسع.