المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:27 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

ردًا على قرار الشرعية.. مليشيا الحوثي تلوح بجرعة جديدة في أسعار الغاز المنزلي بعد وصول سعر الإسطوانة إلى 15 ألف ريال

لوحت مليشيا الحوثي برفع أسعار الغاز المنزلي في مناطق سيطرتها بعد أكثر من شهرين على الأزمة الخانقة.

وبررت المليشيات قرارها المرتقب، برفع الحكومة الشرعية أسعار الغاز المنزلي، عبر شركة الغاز في محافظة مارب، إلى أكثر من 5 آلاف ريال.

وقالت وزارة النفط، الخاضعة لسيطرة المليشيات، في بيان لها اليوم الإثنين، إن سعر أسطوانة الغاز في جميع المحافظات وصل إلى ما يقارب 6000 ريال بسبب الزيادات تفرضها حكومة الشرعية في مارب إلى جانب التكاليف المضافة، وهو ما اعتبره معلقون اعلانًا عن جرعة سعرية وشيكة تعتزم المليشيات فرضها.

وأدانت الوزارة الخاضعة للمليشيات، قرار الحكومة الشرعية برفع أسعار الغاز المنزلي، رغم رفعها في مناطق سيطرتها ووصول سعر الاسطوانة الواحدة إلى 15 ألف ريال.

وأضاف البيان أن الحكومة الشرعية، خفضت حصص المحافظات من الغاز المنزلي، بحسب زعمها.

وتشهد مناطق سيطرة المليشيات الحوثية أزمة خانقة في الوقود والغاز المنزلي منذ أكثر من شهرين، كما تحتجز المليشيات أكثر من 600 شاحنة محملة بالوقود في محافظة الجوف وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها.