الخميس 22 فبراير 2024 09:25 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر

بينهم قيادات ميدانية.. مقتل وجرح عدد كبير من مقاتلي الحوثي والجيش يصدر بيانا عسكريا

سقط العشرات من مقاتلي مليشيا الحوثي، مساء اليوم الأحد، بين قتيل وجريح بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وفي بيان عسكري، قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن أكثر من 25 حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش الوطني في جبهة الأربعين شمال مدينة تعز.

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة، خاضت الساعات الماضية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية جبهة الاربعين شمال مدينة تعز، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الاعتاد والأرواح .

وبحسب البيان، فقد تمكنت مدفعية الجيش الوطني من تدمير عربة وطقمين تابعين لمليشيا الحوثي الانقلابية .

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن ‏الجيش مسنودا بالمقاومة افشل محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في الدفاع الجوي والاربعين شمال المدينة، وسط خسائر في صفوف الحوثيين.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي كثفت من قصفها بعدد من القذائف قرى مقبنة، وكذا الأحياء السكنية وسط مدينة تعز، ما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين وأضرار في المباني والممتلكات.