السبت 24 فبراير 2024 10:15 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العقيدة العسكرية الإيرانية: من الحظر والتصنيع المحلي إلى تاجر الأسلحة (1) انهيار قياسي للريال اليمني .. وقفزة جنونية للعملات الأجنبية إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور

قوات التحالف تفاجئ الحوثيين بعملية عسكرية في ثلاث محافظات.. والمليشيات تصدر بيانا عاجلا

بعد يوم من تراجع الضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، فاجأ التحالف المليشيات خلال الساعات الماضية، بضربات نوعية في محافظات مأرب والجوف وحجة.

ونفذ طيران التحالف العربي، أكثر من 25 غارة جوية على مواقع وتحركات للمليشيات الحوثية، في مختلف الجبهات القتالية، وكبد المليشيات خسائر فادحة.

بالمقابل، اعترفت مليشيا الحوثي بتعرض قواتها لسلسلة ضربات جوية من طيران التحالف، وقالت، إن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو خمس غارات مواقع وتجمعات حوثية، في مديريتي خب والشعف والحزم بمحافظة الجوف.

فيما استهدف طيران التحالف -بحسب المليشيات- بنحو سبع غارات جوية تجمعات ومواقع عسكرية للمليشيات الانقلابية في مديريتي الجوبة والوادي بمحافظة مأرب.

وفي محافظة حجة، قالت مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف استهدف تعزيزات عسكرية ومواقع تابعة لها، بنحو 15 غارة جوية في مديريتي عبس وحرض.

وكان التحالف العربي، اعلن في وقت سابق، تنفيذ 19 عملية لاستهداف مليشيا الحوثي في محافظتي حجة ومأرب، مؤكدا تدمير 13 آلية عسكرية لمليشيات ومقتل العشرات من مقاتليها.