المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:21 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

تطورات مفاجئة.. أمريكا تعطي روسيا الضوء الأخضر لإجتياح أوكرانيا

في تطورات متسارعة ومفاجئة، أكد الرئيس الأمريكي، جو بادين، مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقاتل ضد روسيا في أوكرانيا.

واعتبر مراقبون تصريخ بايدن بمثابة منح روسيا الضوء الأخضر وجواز عبور للجيش الروسي للوصول إلى العاصمة الأوكرانية (كييف).

وقال بايدن في مؤتمر صحفي، إن بلاده لن تتدخل إلا اذا تجاوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا وتدخل في أراضي أي دولة عضو في النيتو.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "بوتين رفض كل مبادرات حسن النية التي قدمتها الولايات المتحدة والدول الأخرى".

وأشار إلى أن بوتين يسعى إلى إحياء الاتحاد السوفيتي سابقا وطموحاته تتناقض مع مبادئ العالم الحديثة، مضيفا: "العقوبات التي فرضناها على روسيا تتجاوز آثارها ما يمكن أن يحدثه نظام التحويل المالي الدولي "سويفت"".

وتابع قائلا: "طالما بقينا حازمين وفرضنا عقوبات على روسيا لا نتوقع أن يطول غزوها لأوكرانيا".

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من مختلف الدول حول العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.