الإثنين 4 مارس 2024 03:01 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن رجل الجزيرة العربية المريض اشتباكات عنيفة في منطقة حدودية بين محافظتين شمالي اليمن فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن

موقف مثير لـ ‘‘الانتقالي’’ بشأن انفصال إقليمين في أوكرانيا

أعلن مسؤول المجلس الانتقالي الجنوبي، موقفًا غامضًا بشأن انفصال دونيتسك ولوغانسك، الأوكرانيتين، واعتراف روسيا بهما.

وفي الوقت الذي التزم الانتقالي الساعي لانفصال جنوب اليمن عن شماله، برر نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي، منصور صالح، صمت المجلس بأنه "منشغل حالياً بترتيب البيت الداخلي الجنوبي والنهوض بواجباته تجاه قضية الجنوب.

واكتفى صالح، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية للانتقالي، بالقول إن المجلس "يتابع باهتمام كل التطورات المتعلقة بالصراع بين روسيا وأوكرانيا، وكذا إعلان انفصال دونيتسك ولوغانسك".

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت تأييدها للانفصال، وقرارات روسيا الاعتراف بإقليمي دونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين. وقال القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، في حسابه على تويتر "نؤيد الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين، وندعو إلى ضبط النفس وعدم الانزلاق في حرب يراد لها استنزاف القدرات الروسية".