الإثنين 4 مارس 2024 02:00 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة) حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

قرار حوثي مخطط للسماح باستيراد وبيع النفط الإيراني بصنعاء وسط أزمة مشتقات نفطية خانقة

أزمة مشتقات نفطية خانقة بصنعاء
أزمة مشتقات نفطية خانقة بصنعاء


قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن قرار مليشيا الحوثي بتعويم أسعار المشتقات النفطية، مخططا له للسماح بإدخال وبيع النفط الإيراني وسط أزمة مشتقات نفطية خانقة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن قرار ما تسمى الجنة الثورية العليا للحوثيين برئاسة محمد علي الحوثي، الذي أصدرته في 27 يوليو 2015، القاضي بتحرير أسعار الوقود فتح الباب على مصراعيه لاستيراد المشتقات النفطية الايرانية عبر شركات مرتبطة بقيادات المليشيا.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تبيع غالبية المشتقات النفطية الايرانية في السوق السوداء، لتمويل حربها ضد اليمنيين.
وقضى القرار بتحرير أسعار المشتقات النفطية وربطها بالسعر العالمي.