الإثنين 26 فبراير 2024 05:06 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

الخارجية تعلق على بيان مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي بشأن اليمن

علقت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، على ما ورد في البيان الختامي المشترك الخاص بالشأن اليمني والصادر عن الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي المنعقد في مدينة بروكسل البلجيكية.

وثمنت الوزارة تثميناً عالياً، حرص الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاصدقاء في الاتحاد الاوروبي على أمن واستقرار اليمن وقلقهما من تدهور الوضع الانساني في اليمن جراء استمرار الحرب العبثية.. مشيدةً في الاسهامات المقدمة لمختلف أوجه الدعم لتحسين الوضع الانساني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

واعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، عن تقديرها الكبير لموقف دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي تجاه دعمهم لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الدولة من المليشيات الحوثية المدعومة من ايران والتوصل الى وقف اطلاق النار والوصول الى حل سياسي ينهي الصراع وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. والمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن.

وجددت الوزارة، عن رفضها التام استخدام المليشيات الحوثية المدعومة من ايران اليمن منصه لادارة العمليات الارهابية من خلال اطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة وخطف السفن التجارية بما يهدد الامن والاستقرار في المنطقة..مشددة على ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لاتخاذ موقف حازم لوقف تلك التصرفات العبثية والارهابية وإنهاء ايران عن تدخله السافر في الشأن اليمني.