المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:29 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

الصين تدخل على خط الأزمة الروسية الأوكرانية وتصدر البيان الأول

دخلت جمهورية الصين الشعبية على خط الأزمة الروسية الأوكرانية، للمرة الأولى، مطالبة الجميع بضبط النفس.

وقال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التطور الحالي للوضع في أوكرانيا مرتبط بشكل وثيق بالتأخير في تطبيق اتفاقات مينسك.

وأكد وانغ يي، أكد لنظيره الأمريكي أن موقف بكين بشأن القضية الأوكرانية ثابت، مشيرا إلى أنه يجب احترام المخاوف الأمنية المشروعة لأي دولة، كما يجب مراعاة المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء.

وقال وانغ إن "الصين تدعو مرة أخرى جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، وإدراك أهمية تنفيذ مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة، نزع فتيل التوتر وحل الخلافات من خلال الحوار والمفاوضات"، بحسب ما نقلته روسيا اليوم.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتراف بلاده باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا.