الإثنين 26 فبراير 2024 04:07 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

مسؤول في الحكومة الشرعية يوجه نصيحة لليمنيين المقيمين في أوكرانيا قبيل اندلاع الحرب المرتقبة

وجه مسؤول في الحكومة الشرعية اليمنية، نصيحة للمواطنين اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا، مطالبًا إياهم بالبقاء هناك في حال اندلاع حرب.

ورأى أمين العاصمة ووزير الدولة، اللواء عبدالغني جميل، أن بقاء اليمنيين في أوكرانيا أفضل من عودتهم إلى اليمن، مشيرًا إلى أن مليشيا الحوثي ستستغل عودتهم وتطلب منهم الذهاب للجبهات.

وكتب جميل تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر قال فيها: ‘‘الاخوة اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا ان حصلت حرب انصحكم بالجلوس في أوكرانيًا فإن عدتوا الى اليمن هي نفسها حرب إنما عندكم أهون من اليمن اما اذا عدتوا فسيطلب الحوثي البعض منكم التوجه الى الجبهات والبعض سيجعلهم يعتنقوا العبوديه والذل’’.

ولا توجد إحصائية رسمية بأعداد اليمنيين المقيمين في أوكرانيا، التي تشهد توترًا كبيرًا مع روسيا، خصوصًا بعد إعلان روسيا فصل أجزاء منها والاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، الليلة الماضية.