الإثنين 26 فبراير 2024 04:23 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

حكومة معين عبدالملك تنوي إحراج الحوثيين بإجراء ملموس و غير متوقع

معين عبدالملك
معين عبدالملك

توقعت مصادر مطلعة، اليوم الإثنين، بان الحكومة اليمنية المعترف بها، تنوي إحراج المتمردين الحوثيين بإجراء ملموس و غير متوقع، بشأن مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، المنقطعة منذ ست سنوات.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن الحكومة تعمل على الوفاء بتعهداتها المعلنة كحكومة شرعية لكافة اليمنيين، وستبدأ بصرف كافة مرتبات موظفي الدولة المنقطعة رواتبهم منذ سبتمبر 2016.
وبينت المصادر بأن ذلك الاجراء سيبدأ العمل به فور وصول الوديعة الخليجية، واستئناف تصدير النفط.
ودعت المصادر الحكومة ورئيسها معين عبدالملك، إلى جبر خاطر الموظفين بالتفاته كريمة قبل حلول شهر رمضان، والمزايدة على المليشيا الحوثية التي طرحت مسألة المرتبات ضمن مبادرتها الأخيرة التي سلمتها لروسيا، بدلا عن السكوت، وتناسي التصريحات والوعود السابقة.
وكانت الحكومة المعترف بها، طالبت السويد بتقديم دعم للبنك المركزي اليمني بعدن وسط استمرار الأزمة المالية والانهيار الاقتصادي.