الإثنين 15 أبريل 2024 06:25 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

الأمم المتحدة والشرعية ترفض طلبا للخاطفين مقابل الإفراج عن خمسة موظفيين أمميين بأبين

 

رفضت الأمم المتحدة والسلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، الاستجابة لمطالب المختطفين لموظفي الأمم المتحدة.

وفشلت وساطة محلية جديدة في الإفراج عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة، مختطفين منذ أسبوع من قِبل مجموعة مسلحة تطالب بفدية مالية في محافظة أبين.

ونقلت وكالة أنباء "شينخوا"، عن مصدر وسيط قوله، إن لجنة وساطة قبلية جديدة، تتكون من زعماء قبائل، فشلت في الإفراج عن المختطفين، بعد مطالبة الخاطفين بفدية مالية تقدّر بخمسة ملايين دولار.

وأضاف أن الأمم المتحدة والسلطة المحلية رفضت دفع الفدية، وبدورهم رفض الخاطفون الإفراج عن الموظفين الخمسة الذين يتمتعون بصحة جيدة.

وكشف المصدر عن تشكيل لجنة وساطة جديدة، وقال إن المفاوضات مستمرة، وإنه يأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق خلال الأيام المقبلة، للإفراج عن الموظفين الأمميين المختطفين، وهم أربعة يمنيين وأجنبي.

والأسبوع الماضي، فشلت وساطة قبلية، في الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين من قبل مسلحين في محافظة أبين.